Wednesday, November 2, 2011

SAMSUNG و Apple حرب قانونية بين

فرضت محكمة استرالية حظرا مؤقتا على بيع أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية لشركة "سامسونج الكترونيكس" في أستراليا مانحة بذلك منافستها "أبل" انتصارا قانونيا في صراع عالمي بين الشركتين على براءات الاختراع.


وقد يستغرق الفصل في القضية أشهرا ويدمر فرص جهاز (جالاكسي) الجديد في السوق الاسترالية وهو أقوى منافس لجهاز (اي باد) الذي تنتجه أبل المهيمنة على مبيعات الكمبيوتر اللوحي عالميا.


وتخوض الشركتان العاملتان في مجال التكنولوجيا معركة ضارية في عشر دول بشأن براءات اختراع لأجهزة الهاتف المحمول الذكية والكمبيوتر اللوحي منذ ابريل الماضي فيما تركز النزاع في أستراليا على تكنولوجيا الشاشات التي تعمل باللمس المستخدمة في جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد (جالاكسي) لسامسونج.


ويسري الحظر على مبيعات سامسونج من الكمبيوتر اللوحي (جالاكسي 10.1) حتى تفصل المحكمة ذاتها في قضية براءة الاختراع.


ويأتي الحكم الاسترالي عقب نجاح المسعى القانوني لشركة أبل في منع سامسونج من بيع أجهزتها للكمبيوتر اللوحي في ألمانيا ألمانيا لتشابه تصميمه مع الكمبيوتر اللوحي "آي باد" وبعض أجهزة الهاتف المحمول الذكية في هولندا، كما يأتي قبل جلسات استماع هامة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتركت سامسونج الباب مفتوحا أمام خيار استئناف الحكم وأوضحت أنها ستمضي قدما في شكواها ضد أبل بشان براءة الاختراع الخاصة بتكنولوجيا سامسونج اللاسلكية.


الجدير بالذكر أن سامسونج أعلنت الأسبوع الماضي عن إجراءات قانونية لوقف بيع أحدث أجهزة "آي فون" في فرنسا وإيطاليا، متهمة أبل "بالانتهاك الحاد" لاثنين من براءات اختراعها المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية في تصميم جهاز (أي فون 4 إس).


No comments:

Post a Comment